اكتشاف فريد في حليب الأم “يحطّم” الأورام السرطانية!

اكتشاف فريد في حليب الأم “يحطّم” الأورام السرطانية!

Share on facebook
Share on twitter
Share on email
Share on print

وجدت دراسة جديدة أن مادة كيميائية موجودة فقط في حليب الثدي يمكن أن تحطّم الأورام إلى أجزاء صغيرة بحيث يمكن لمرضى السرطان تمريرها عبر البول.
وثبت أن مادة سكر الحليب alpha1H، الضرورية لنمو الطفل، تدمر الأورام دون الإضرار بالأنسجة السليمة.
ووجدت إحدى الدراسات أن 20 مصابا بسرطان المثانة، شهدوا إفراز “شظايا” الورم في البول بعد 6 جرعات فقط من alpha1H. وتوضح الأبحاث الإضافية أن المرضى بدأوا في تمرير الأنسجة الخبيثة خلال ساعتين من العلاج.
وعندما ترتبط alpha1H بحمض أوليك الدهني، فإنها تشكل مزيجا يحفز الخلايا السرطانية على “الانتحار”.
ويأمل باحثو جمهورية التشيك أن يكون هذا التطور شكلا “أفضل” من العلاج الكيميائي، الذي “يسمم” الخلايا ويتسبب في آثار جانبية سيئة.
وتخطط شركة العقاقير الطبية Hamlet Pharma لاختبار ما إذا كانت المادة الكيميائية هذه تقلص أورام المثانة، وتحسن من بقاء المريض على قيد الحياة.
وأجرى مستشفى جامعة “موتول” في براغ هذه الدراسة، التي خضعت لإشراف البروفيسور كاثرينا سفانبورغ، التي أسست Hamlet Pharma.
وفي عام 1995، اكتشفت سفانبورغ (صدفة) أن alpha1H تقتل الخلايا السرطانية، أثناء تواجدها في جامعة “لوند” بالسويد، حيث درست كيف يحارب حليب الثدي الجراثيم.
وأفادت تقارير South China Morning، أن تجربة أثر المادة الكيميائية على خلايا السرطان البشرية ممارسة شائعة، لأن الخلايا هذه تستطيع البقاء حية في ظروف مختبرية. وأُصيبت سفانبورغ بالدهشة لاكتشاف أن الخلايا السرطانية تختفي.
وفي حديثها مع صحيفة “تلغراف”، قالت كاثرينا: “تساعد Alpha1H في إنتاج اللاكتوز، سكر الحليب الضروري لتغذية الرضع وجعل الحليب سائلا. وتبين أيضا أنه يمكن تغيير وظيفتها لتشكل مجمعات مبيدات خلايا الأورام”.
وشهدت إحدى التجارب تقديم 5 جرعات يومية من alpha1H لـ 9 مرضى بسرطان المثانة، قبل الجراحة لإزالة الأورام. وتمكن 8 منهم من تمرير الخلايا السرطانية خلال ساعتين فقط، كما أصبحت الأورام الخبيثة أصغر وأقل عدوانية.
ويخطط فريق البحث إلى دراسة إمكانية استخدام العقار لدى مرضى سرطان الدماغ والقولون.

اترك رد

1000 مليون دينار هبة، من الولايات المتحدة الأمريكية لتونس

وقع وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي السيد زياد العذاري ومدير مكتب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بتونس السيد Peter RILEY على اتفاقية هبة بقيمة 335 مليون دولار أي ما يقارب 1000 مليون دينار تونسي وذلك في إطار برنامج تعاون ودعم أمريكي يمتد على فترة 5 سنوات (2019-2024)، سيتم توجيهها لفائدة

المزيد »

في قضية غريبة ..اماراتية تطلق زوجها لانه ” يحبها و يلبي كل طلباتها! “

أقدمت زوجة في الإمارات على رفع قضية خلع لإنهاء زواجها، بسبب حب زوجها الشديد لها وتلبيته لجميع طلباتها! الزوج الخليجي لم يكن يعلم أن حبه الشديد لزوجته سيكون سببا لطلبها الخلع، فتنظيفه للمنزل وإعداده للطعام وغياب القسوة كلها حسنات، ولكنها غدت دليل إدانة بدل أن تكون نقطة لصالحه. وقال الزوج

المزيد »

حافظ قايد السبسي يعلن امتلاكه معلومات استخباراتية عن الجميع و يقاضي المتسببين في التنكيل به

أكد الممثل القانوني لحركة نداء تونس حافظ قائد السبسي حيازته على معلومات استخباراتية عن الجميع. وأعلن نيته التوجه للقضاء لمقاضاة الأشخاص المتسببين في ”التنكيل” به في مطار تونس قرطاج الدولي. وكذب، في تصريح لجريدة الشارع المغاربي الصادرة اليوم الثلاثاء 27 أوت 2019 ما جاء في رواية الإدارة العامة للديوانة حول

المزيد »

ماذا يحدث عندما ترتفع حرارة “آيفون”.. وكيف تتفادى المشكلة؟

يشهد العالم خلال صيف 2019 درجات حرارة مرتفعة، كسرت الأرقام القياسية في العديد من الدول، وإلى جانب تأثير موجة الحر على البشر وصحتهم، فإنها تؤثر أيضا على الأجهزة الإلكترونية التي نستخدمها، وأبرزها الهواتف الذكية مثل “آيفون”. ووفقا لشركة “أبل” الأميركية، المنتجة لهواتف “آيفون”، فإنها تعمل بفعالية في درجات الحرارة التي

المزيد »

عريس يفقد الذاكرة ليلة زفافه وينسى زوجته

خل رجل اسكتلندي في غيبوبة بعد سقوطه عن الدرج في يوم زفافه عندما كان يساعد موظف الفندق في نقل الهدايا إلى جناح العروسين. تعثر كريس مالون أثناء صعوده على الدرج المؤدي إلى جناح العروسين وسقط من أعلى الدرابزون على ارتفاع 3.7 متر فأصيب على إثرها بعدة كسور في الجمجمة والعامود

المزيد »

النجمة اللبنانية Elissa تنظم إلى المسلسل الشهير “La Casa De Papel”.. التفاصيل:

فجرت الفنانة إليسا مفاجأة بانضمامها إلى المسلسل الشهير “La Casa De Papel” عبر تغيردة لها على تويتر: “نيروبي نحن قادمون لإنقاذك، أحبك، بيروت”. ورد على التغريدة الحساب الرسمي للمسلسل بـ:: “نحن سعداء بأن تكوني معنا بيروت”.  

المزيد »
Close Menu