• :
  • :

اطلاق IBM TUNISIA HACKATHON للطلبة والمطورين

تطلق IBM تونس IBM Tunisia Hackathon الذي يعتبر الاول من نوعه في افريقيا الفرنكفونية والذي سيلتئم بين 3 و6 ديسمبر في Iset’Com بالقطب التكنولوجي الغزالة والهادف الى النهوض بالتجديد وثقافة المؤسسة صلب الجامعات التونسية.
والـ IBM Tunisia Hackathon عبارة عن مسابقة تطوير تتواصل على مدى 4 أيام وتتمحور حول موضوع « Smarter Tunisia » وتكنولوجيات Cloud، Mobile، Big Data و Analytique. وتنظم هذه المسابقة بالشراكة بين Iset’Com و Supcomو Esprit Incubatorو Business & Decision، ProxymIT و Orange.
وسيتم تخصيص اليومين الاولين للحدث لتكوين الطلبة من قبل خبراء تونسيين ودوليين ثم اليومين الثالث والرابع سيخصصان للمسابقة حيث سيجسدّ الطلبة الخبرات المكتسبة على محاور بعينها لتطوير تطبيقات من شانها أن تساهم في « Smarter Tunisia » : ويمكن أن يكون ذلك تطبيقة التصرف في حركة المرور أو قاعدة غير ثابتة للتشغيل او أي موضوع آخر قابل للتطوير…
وسيكون بإمكان جميع الطلبة المشاركين في التظاهرة الحصول على المعلومات الى جانب التأطير من قبل خبراءنا خلال وبعد الـ Hackathon بعد أن انضموا بمجرّد مشاركتهم في المسابقة الى فريقنا developerWorks وهي قاعدة IBM أعدت خصيصا لمطوري البرامج من الطلبة الذين تم تمكينهم من الدروس والتكوين عن بعد.
وفي ختام الاربعة أيام، يقدم الطلبة الذين تم توزيعهم على اربع مجموعات، تطبيقاتهم التي ستخضع للتقييم وفق عديد المعايير منها: الابتكار، جمالية وتعقدّ التطبيقة وجودة تقديم التطبيقة.
واثر التقييم من قبل لجنة التحكيم تتم مكافأة التطبيقات الثلاث الافضل وتمكين أفضل العناصر من تربّص تكوين دراسي PFE لدى شركائنا. كما سيتم تمكينهم من فرصة مواصلة التكوين في مراكزنا المخصصة للابتكار والتحديث الافريقي(مصر و/أو المغرب). كما يمكن لمحضنة Esprit كذلك مرافقتهم في مشاريعهم.
وما يمكن تأكيده هو اننا نأمل من خلال الـ Hackathon، تمكين الطلبة التونسيين من الكفاءة والخبرة الفنية التي تساعدهم في النجاح في مستقبلهم المهني وكذلك كمستثمرين في المستقبل.
ويندرج هذا التوجه في اطار عمل IBM وحرصها الدائم والتقليدي على الابتكار والتجديد الذي نعمل على تخليده في كامل ارجاء العالم عبر مراكزنا المخصصة للابتكار ومخابرنا المخصصة للبحث وفرقنا العاملة من اجل التحديث وكذلك عبر برامجنا الموجهة للجامعات ومطورّي البرامج والمتكوّنين ..
ولكن من الضروري التأكيد على أن الابتكار والتجديد يبدأ أولا وقبل كل شيء عبر العالم الاكاديمي لذلك تعمل IBM على توفير عديد البرامج للطلبة ومطوري البرامج والمتكونين وخاصة عبر وضع قاعدة IBM Bluemix على الذمة من أجل التطوير في مجال الكلود

منذ أكثر من 100 عام، تعمل IBM على مساعدة حرفائها على التطوير والتحوّل بفضل التوجّه التكنولوجي. وأمام تواجدها في اكثر من 170 دولة، تعتبر IBM أحد أكبر المزودين في العالم في مجال المعلوماتية وتطبيقات B2B (خدمات، برمجيات، أنظمة).
وفي تونس، احتلت IBM مكانة لها منذ أكثر من 60 سنة. ونغطي اليوم عديد القطاعات على غرار الادارة العمومية والمالية والاتصالات.
نقدم لجميع حرفائنا مهما كان نشاطهم ومكانتهم، خدمات الاستشارة والبرمجيات والتجهيزات المعلوماتية. كما نرافقهم في تحولاتهم وفي مشاريعهم التكنولوجية والاتصالية وخاصة عبر التكنولوجيات المستحدثة عل غرار الـ Cloud، الـ Big Data، وسائل الاتصال الجوالة، السلامة…
وكانت IBM أعلنت سنة 2012 عن اطلاق عرضها BCRS (خدمات مواصلة النشاط واستئناف العمل اثر الحوادث) في تونس. ونمكن هذه الخدمات، التي تم ايواءها في أول مركز معلومات تونسي خاص ومستقل، من تمكين حرفاء IBM من حلول مواصلة نشاطها على اعلى مستوى في تونس.
وفي سنة 2014، أعلنت IBM عن تبني مصرف الزيتونة لنظامها Cloud الهادف الى تقوية خدمتها البنكية التطبيقية وتطوير الخدمات المستحدثة الموجهة للحرفاء.
ومكنت IBMعبر منظومتها Cloud Computing الى حد الان من خدمة اكثر من 30000 حريف في العالم. ومنذ تملكّها من قبل IBM سنة 201، اصبحت Softlayer تضم 4500 حريف جديد في نظام Cloud. وتتوفر IBM اليوم على قرابة 100 تطبيقة Cloud بنظام SaaS وكذلك شبكة تتكون من 40000 خبير دولي و40 مركز معلومات في العالم.

لبنى بن إسماعيل