• :
  • :

افتتاح أول وأضخم مركز تسوق بتونس ” تونيزيا مول “

         يعد مركز تونيزيا مول الذي تم يوم 11 ديسمبر 2015 افتتاحه بمنطقة البحيرة 2 من قبل السيدة سلمى اللومي الرقيق وزيرة السياحة والصناعات التقليدية ،أحد أكبر المراكز التجارية وطنيا وإفريقيا ، حيث يمتد على مساحة 6 آلاف متر مربع في الطابق الأرضي وبمساحة جملية  مغطاة ( 37 ألف متر مربع) .

         وبمناسبة افتتاح  المركز الأضخم للتسوق في تونس ،انتظمت تظاهرة احتفالية حضرتها عديد الوجوه المعروفة وعدد هام من الاعلاميين ،وشهدت إقامة عروض أزياء لمختلف العلامات التجارية العالمية المنتصبة بالمول .

ويشار الى أن بعض هذه العلامات التجارية العالمية  تسجل دخولها لأول مرة في تونس بمناسبة بعث هذا المول.

         وهذا المشروع الضخم أقامته شركة النخبة للبعث العقاري التي يديرها السيد ماهر شعبان .

         وهذه الشركة التي تتميز بجودة خدماتها ومراهنتها على أفضل الكفاءات التونسية في مجال البناء اعتمدت على خبرة 40 شركة تونسية مختصة لاقامة هذا المشروع بتكلفة جملية تقدر ب 90 مليون دينار و ينضاف إليها  مبلغ 40 مليون دينار الذي خصص لتهيئة المحلات التجارية وتجهيزها بمختلف معداتها الخصوصية.

         وفضلا  عن الكفاءات التونسية التي ساهمت في إنجاز هذا المشروع تحت إشراف السيد ماهر شعبان فان المستثمر عول أيضا على خدمات مكتب فرنسي مختص في التسوق إلى جانب مكتب آخر مختص في الإضاءة والتهوئة.

         وقد مكن هذا التعاون بين الخبرات التونسية والأجنبية من بعث مول يضاهي أفضل المراكز التجارية في افريقيا وفي العالم.

         فهذا المعلم المعماري وقع تشييده وفقا للمقاييس والمعايير الدولية وذلك باعتماد أفضل التقنيات مما أضفى عليه مظهرا عصريا خاصة مع توفير أجد التقنيات في الإضاءة وهو ما يوفر متعة للتوسق فيه.

         ومن ناحية السلامة فقد وفر القائمون على تونيزيا مول آخر تكنولوجيات المراقبة إذ تم تجهيز المركز بالكاميرات ذات الفاعلية والدقة لتغطية أي زاوية وركن من أركانه .

         ولا شك أن هذه الاجراءات الأمنية من شأنها أن تضمن الحماية اللازمة للمركز وللزوار والعارضين والبائعين .

         وفي سياق متصل تجدر الإشارة إلى ان القائمين على هذا الفضاء اعتمدوا في إنجازه ايضا على أحدث المعدات التكنولوجية.

         وتجدر الإشارة إلى أن تونيزيا مول هو أول مركز تجاري في تونس ركز  محطات إرشاد رقمية ولوحات لمس توجيهية في كل الطوابق بالاضافة إلى شاشات كبرى موجودة في المدخل وفي فضاء المطاعم .

         ويعد تونيزيا مول أيضا أول مركز تجاري يمكن حرفاءه من مجانية استعمال الانترنات.

         ويضم هذا المركز في طوابقه الأربعة 80 محلا تجاريا مصممة بشكل فني ومبتكر من شأنها أن تعزز باقة المتاجر المميزة التي يحتضنها المول والتي تشمل أهم الماركات العالمية المشهورة.

         وتجدر الإشارة في هذا السياق أن 15 من هذه العلامات العالمية ستفتح أبوابها لأول مرة في تونس إضافة إلى الماركات التونسية التي أثبتت جودة منتوجاتها .

         أما رواق الأكلات الجاهزة والموجود في الطابق الأخير فانه سيوفر اختيارات متنوعة من مختلف المأكولات العالمية في مطاعم ومحلات عصرية  .

         ويوفر المركز التجاري 500 مكانا في موقف السيارات مقام على طابقين سفليين

         وبفضل هذه الخصائص فان تونيزيا مول سيمكن حرفاءه من تجربة فريدة وممتعة للتسوق في أجواء مريحة خاصة وأنه يهدف إلى أن يكون لا فقط فضاءا تجاريا وانما مجمعا متكاملا للتسوق والترفيه في الآن نفسه.

         علما بأن هذا المشروع الضخم سيمكن من خلق 1000 موطن شغل مباشر .

 ولمزيد توفير فضاءات أخرى لحرفائه وتمكينهم من التمتع بمنتوجات ماركات تجارية إضافية فان مركز تونيزيا مول سيتوسع قريبا أكثر بتشييد 30 محلا جديدا ومأوى آخر للسيارات قادر على إستيعاب 500 سيارة إضافية مما يجعل منه بعد إتمام هذه الأشغال الجديدة أكبر مركز للتسوق في افريقيا.

          وإدراكا منه لأهمية هذا المشروع ولجدواه بالنسبة للاقتصاد التونسي فان طموح السيد ماهر شعبان لم يتوقف عند إقامة تونس مول البحيرة 2 حيث أن مركزين اثنين من حجم يضاهي المركز الأم سيفتحان أبوابهما وهما تونس مول النصر وتونس مول صفاقس الذي ستنطلق أشغاله في الثلاثي الأول من سنة 2016 .

         وبفضل هذه الخصائص فان تونيزيا مول سيوفر لزواره تجربة للتسوق غير مسبوقة  من حيث عرض آخر إبتكارات العلامات التجارية العالمية في فضاء يستطيب فيه

التسوق .وهو ما يجعل من تونس مستقبلا مركزا عالميا للتسوق.

حول شركة النخبة للبعث العقاري : 

تأسست شركة النخبة للبعث العقاري سنة 1999 من قبل السيد ماهر شعبان وهي شركة ذات مسؤولية محدودة أنشأت برأس مال قدره 150 ألف دينار وهو رأس مال وقع الترفيع فيه تدريجيا.

وقد تحصلت الشركة على الإجازة عدد 547 لممارسة نشاط البعث العقاري من قبل وزارة التجهيز وهي مختصة في إقامة وبيع  الإقامات في الجهات الراقية (ضفاف البحيرة ،حدائق قرطاج،النصر، المركز العمراني الشمالي).

وقد أقامت شركة النخبة للبعث العقاري عدة مشاريع فخمة مميزة بهندستها المستقبلية .

فبالإضافة إلى تونيزيا مول يمكن أن نذكر مركب المدينة سنتر والنصر بلاص والإقامة  قرطاج بلاص بالمركز العمران الشمالي و أقامة نسمة البحيرة بضفاف البحيرة تونس .

وقد تميزت شركة النخبة بإنجاز مشاريع مستقبلية ضخمة من ذلك بالخصوص تونيزيا مول2 و

تونيزيا مول حي النصر تونيزيا مول صفاقس .

 

 

أمل ويشكة