• :
  • :

شروط الترشح لمنصب مدير عام مؤسستي التلفزة والإذاعة التونسية

balagh

أعلنت رئاسة الحكومة اليوم الجمعــة عن فتح باب الترشحات لمنصب مدير عام مؤسستي التلفزة والإذاعة التونسية ابتدءا من يوم 17 فيفري إلى غاية 26 فيفري 2014 .

وتتمثل شروط الترشح ووفق نصّ البيان الصادر عن رئاسة الحكومــة فى تمتع المترشح بــــ :

1.   الجنسية التونسية.

2.   الاستقلالية و النزاهة.

3.   عدم الانخراط أو النشاط أو تحمل مسؤولية في أي حزب سياسي.

4.   أن لا يكون مالكا مساهما في رأس مال مؤسسة خاصة للإعلام السمعي و البصري أو للإنتاج الإعلامي أو للإشهار.

5.   أن يكون متحصلا على شهادة الأستاذية على الأقل أو شهادة معادلة.

6.   خبرة و كفاءة في مجال التصرف الإداري والمالي أو في مجال الإعلام لا تقل عن 15 سنة في تاريخ فتح الترشحات و تعتبر الكفاءة في مجال التسيير و التصرف الإداري في القطاع العمومي ميزة إضافية.

7.   إجادة اللغة العربية و الفرنسية كتابة ومحادثة, و تعتبر إجادة اللغة الانجليزية ميزة إضافية.

و يتضمن ملفا لترشح وفص نفس البيان الوثائق التالية:

-        مطلب ترشح للخطة المذكورة يتضمن خاصة البيانات الشخصية للمعني بالأمر و أعلى شهادة علمية متحصل عليها و خطته الحالية.

-        سيرة ذاتية مرفقة بمؤيدات الكفاءة و الخبرة.

-        نسخة مطابقة للأصل من الشهادات العلمية.

-        نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.

-        بطاقة السوابق العدلية عدد 3 أو وصل إيداعها.

-        صورة شمسية.

-        تصريح على الشرف, معرف بالإمضاء, باستيفاء المترشح لشروط الترشح الواردة بالنقاط 2 و 3 و 4 من هذا الإعلان.

و يوجه ملف الترشح إلى رئاسة الحكومة بمقرها الكائن بساحة الحكومة بالقصبة تونس 1008 بواسطة الإيداع المباشر بمكتب الضبط المركزي أو عبر البريد عن طريق رسالة مضمونة الوصول مع الإعلام بالبلوغ أو بالبريد السريع, و ذلك في ظرف مغلق يحمل العبارة التالية:”الترشح لخطة رئيس مدير عام لمؤسسة الإذاعة التونسية  أو الإذاعة الوطنية ” في أجل أقصاه 26 فيفري 2014 بدخول الغاية.

تجدر الإشارة الى أنه يعتمد في احتساب الأجل تاريخ التسجيل بمكتب الضبط المركزي لرئاسة الحكومة أو التاريخ المضمن بالطابع البريدي.

و تتولى رئاسة الحكومة بمشاركة الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي و البصري فرز ملفات الترشح البت فيها.

مروة الحضري