• :
  • :

لك سيدتي: كيف تضعين عطرك المميز؟

العطور يمكنها أن تجعلك تصدرين رائحة زكية في الأيام الحارة جدا وكذلك الرطبة، ولكن أيضا يمكنها أن تسبب رائحة غير سارة من جسمك لك ولمن حولك. كما من المهم معرفة كيف يتم وضع الماسكرا واحمر الشفاه بشكل صحيح كذلك الأمر لكيفية رش العطور بالطريقة الأكثر فعالية ،ذلك كي يكون لجسمك رائحة طيبة لساعات.

جمعنا اليوم قواعد مهمة ، لمساعدتك كيف ترشين العطور بشكل صحيح.

أولا وقبل كل شيء، من المهم اختيار العطر المناسب الذي يناسبك. ليست كل العطور تناسب جميع النساء فمن المهم أن تختارين بعناية العطور التي تناسبك. إذا كان العطر ذو رائحة مثيرة على صديقتك هذا لا يعني انه سيكون كذلك الأمر عليك ، عليك عدم استعمال العطر لمجرد انك تلقيته كهدية ، أحيانا يكون من المفضل عدم رش العطور بتاتا أفضل من استعمال عطور لا تليق بك .
قاعدة أخرى مهمة هي اختيار العطر الذي يصمد لفترة أطول. هناك عطور تتبخر بعد 20 دقيقة وهناك عطور التي تفوح منك طوال اليوم. هذا الأمر يتعلق بالكيمياء واختيار العطر الذي يناسب جسمك.
لا ترشي العطور على الشعر. على الرغم أن هذه القاعدة ستفاجئ الكثير من النساء، ولكن العديد من العطور تحتوي على الكحول، والتي يمكن أن تضر بالشعر وتؤدي إلى جفافه .
إذا كنت تريدين أن تفوح من شعرك رائحة طيبة، يجب عليك أن تختاري العطر المعد للاستخدام على الشعر. فالرائحة على الشعر تدوم لفترة أطول من الزمن من الرائحة التي على الجسم. يمكن العثور على روائح مخصصة للشعر في المتاجر والصيدليات،من المفضل أيضا العثور على شامبو ومرطب للشعر ذو رائحة جميلة وفواحة.
لائمي لنفسك العطور للأوقات المختلفة من اليوم. ينبغي أن يكون عطر النهار ذو رائحة خفيفة وطازجة (كرائحة الأزهار والليمون وغيرها) وفي المساء يجب أن يكون العطر ثقيل، حلو وأقوى. لذلك، يجب دائما أن يتواجد على رف مستحضرات التجميل نوعين مختلفين من العطور.
يجب أن تبدأ بالغسل الجيد. قبل رش العطر ، يجب أن يغسل الجسم جيدا ثم يوضع مرطب أو زيت للجسم مع رائحة محايدة. هذه الطبقة الأولية تساعد العطور البقاء لساعات وحماية الجلد من الجفاف.
أين وكيف نرش العطر؟ يوصى برش العطور على نقاط النبض في الجسم، على المعصمين ،انحناءات منطقة الكوعين ، تحت شحمة الأذن والرقبة ومنطقة خلف الركبتين إن كنت ترتدين السراويل القصيرة.
لا تقومي برش العطر على كفوف يديك هذه فكرة خاطئة فالعديد من النساء تقوم بها ، وهذا يضر بتركيبة العطور. يجب رش العطر في الهواء والعبور من خلاله. عندما يتعلق الأمر بالعطور المسائية يجب رش العطور داخل الملابس قبل ارتدائها .

وكالات—-

بتوقيت تونس